ما حقيقة صدور أمر ملكي بتغيير موعد إجازة عيد الفطر في السعودية؟

تداولت موقع إخبارية مزيفة أخبارًا عن صدور أمر من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتقديم موعد إجازة عيد الفطر المبارك في المدارس والجامعات السعودية، وذلك استجابةً لرغبة الطلاب والطالبات.

وقد أوضحت هيئة مكافحة الشائعات السعودية حقيقة تلك الأنباء المتداولة، مُؤكدةً أنها غير صحيحة، وأنه لم يصدر أي أمر ملكي بتقديم إجازة عيد الفطر.

 

وحذرت الهيئة، في منشور عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، من المواقع المزيفة التي تنتحل هوية وتصميم مواقع إخبارية سعودية شهيرة، وتستهدف نشر أخبار كاذبة لإثارة الرأي العام، مثل الخبر المُشار إليه أعلاه، وغيره من الأخبار.

جديرٌ بالذكر، أن وزارة التعليم السعودية، كانت أعلنت عن موعد بداية إجازة عيد الفطر المبارة للطلاب والطالبات في المملكة، حيث تبدأ من يوم الإثنين 24 رمضان الموافق 25 أبريل الجاري.وتشهد المدارس السعودية حضورًا نشطًا من قِبل الطلاب والطالبات، منذ بداية شهر رمضان المبارك، مستمرين في استكمال رحلتهم التعليمية للعام الدراسي الحالي.

ويبدأ اليوم الدراسي في شهر رمضان من الساعة التاسعة أو العاشرة صباحًا وفق النظام المرن، وينتهي اليوم حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي، ويبلغ الوقت الزمني للحصة حوالي 35 دقيقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى