وزير الشؤون الإسلامية للمفتين والدعاة بدول البلقان: “انشروا قيم السماحة والتسامح وبينوا رحمة الإسلام للعالم” 

 

 

 

بودغوريتشا_بسام العريان

 

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ بمقر إقامته بالعاصمة بودغوريتشا، بعدد من المفتين والدعاة ورؤساء الجمعيات الإسلامية وخريجي الجامعات السعودية، ضمن برنامج زيارته الرسمية للجبل الأسود.

 

وتوجه معاليه بكلمة مقتضبة أكد من خلالها على أهمية التوحيد كأساس للعقيدة الإسلامية الصحيحة، فلا يجوز الاجتهاد في الفرائض سواء بالزيادة أو النقصان، مشددا على ضرورة أن يحصن الداعية نفسه وإخوانه من المسلمين من خلال تثبيت عقيدة التوحيد.

 

وبيّن معاليه أهمية منهج التسامح في التعاطي مع الآخر، لما له من أهمية في إرساء القيم الإنسانية ومبادئ العدالة والمساواة كما نص عليها القرآن الكريم وسنة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، موضحا أن رسالة الإسلام رسالة عالمية للبشرية جمعاء، نصت على توخي الوسطية والاعتدال لما لهما من وقع طيب في نفوس الناس بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم، وهي كفيلة بتعزيز الاستقرار داخل المجتمعات المسلمة والمجتمعات المتعددة والمجتمعات البشرية بشكل عام.

 

من جانبهم، أشاد المفتين والدعاة بالدور الذي تضطلع به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله، في العناية بالمسلمين حول العالم وفي دول البلقان على وجه الخصوص، مثمنين الجهود الكبيرة والحثيثة التي تبذلها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، سواء من خلال الخدمات الراقية التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام، أو من خلال البرامج الخيرية التي تنفذ على مدار العام في معظم دول العالم.. منوهين بالعمل الجبار الذي تقوم به القيادة السعودية الرشيدة، في نشر الوسطية والاعتدال وقيم التسامح والتعايش بين شعوب الأرض، وبالمبادرات المستمرة التي تعمل المملكة على تنفيذها لتبيان حقيقة الدين الإسلامي وتصويب الاعوجاج الذي شابه على أيدي بعض الضالين والمضلين تحقيقا لأهداف سياسية أو شخصية ضيقة.

 

وكان وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، قد بدأ زيارة رسمية إلى الجبل الأسود، وقع خلالها مذكرة تفاهم مع المشيخة الإسلامية، كما عقد عدة لقاءات رسمية مع كبار المسؤولين فيها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى