شاهد | إنزال بحري إسرائيلي في قطاع غزة وتصدي حماس

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة عن عملية إنزال بحري في قطاع غزة، زعمت أنها دمرت خلالها أهداف لحركة حماس، فيما أكدت حركة المقاومة الإسلامية، أنها تصدت للتوغل الإسرائيلي.

 

وادعى جيش الاحتلال في بيان له “نفذت قوات الكوماندوز البحري خلال ساعات الليلة الماضية عملية دهم مركزة من البحر في جنوب قطاع غزة، حيث دمر أفراد الكوماندو البحري بنى تحتية لـ”حماس”، ونشطت داخل مجمع تستخدمه أفراد القوة البحرية لحركة حماس”، بحسب ما أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

 

وفي السياق نفسه، أفادت حركة “حماس” بأن مقاتليها تصدوا، فجر الجمعة، لجنود إسرائيليين حاولوا الدخول من منطقة رفح إلى داخل غزة عبر البحر.

 

وقالت في بيان لها: “حاول العدو فجر اليوم الجمعة 27-10-2023 القيام بعملية إبرارٍ على شاطئ رفح جنوب القطاع، حيث تم اكتشاف المحاولة من قبل مجاهدينا والتصدي لها والاشتباك مع العدو، مما استدعى تدخل سلاح الجو الصهيوني الذي أنقذ القوة، ففرت باتجاه البحر تاركةً خلفها كمية من الذخائر”.

 

ويعاني قطاع غزة منذ ثلاثة أسابيع بسبب العدوان الإسرائيلي المتوصل منذ السابع من أكتوبر الجاري، والذي تزامن مع قطاع إمدادات الكهرباء والوقود والمياه، ما تسبب في شلل في الخدمات الصحية والمستشفيات والاتصالات.

 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 7 آلاف شهيد، وأكثر من 20 ألف مصاب.

 

وكانت المقاومة الفلسطينية شنت عملية ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الجاري، تحت شعار “طوفان الأقصى” أسفرت عن مقتل حوالي 1300 إسرائيلي وأسر أكثر من 200 آخرين.

 

https://t.me/Sputnik_Arabic/132868

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى