آلاف الباكستانيين يتظاهرون ضد القصف الإسرائيلي على غزة

تظاهر الآلاف من أنصار الحزب السياسي والديني الرئيسي في باكستان في العاصمة إسلام آباد، اليوم الأحد، ضد القصف الإسرائيلي للفلسطينيين على غزة، ورددوا شعارات مناهضة للولايات المتحدة واتهموها بـ “دعم المعتدي”.

 

ووفقا لما نشرته الأسوشيتد برس، كان حزب الجماعة الإسلامية أعلن عن مسيرة من تقاطع أبارا الشهير في إسلام آباد إلى السفارة الأمريكية في الجيب الدبلوماسي شديد الحراسة.

 

لكن الإجراء الصارم الذي اتخذته السلطات أجبرت المتظاهرين على تعديل المسيرة إلى شارع رئيسي بعيدًا عن منطقة السفارة.

 

وهدمت الشرطة معسكرات الحزب مساء السبت واعتقلت القيادة المحلية وعشرات من المؤيدين.

 

بسبب خطة التظاهر التي أعلنتها الجماعة الإسلامية وخطر العنف، أصدرت السفارة الأمريكية نصيحة للمواطنين الأمريكيين الذين يعيشون في إسلام أباد والمنطقة المحيطة بها للحد من السفر غير الضروري، يوم الأحد. ونصحت مواطني الولايات المتحدة بتجنب التجمعات العامة الكبيرة، وتوخي الحذر إذا حدث ذلك بشكل غير متوقع بالقرب من تجمع كبير أو مظاهرة، ومراجعة الخطط الأمنية الشخصية.

 

وسار أنصار الجماعة الإسلامية، ومن بينهم نساء وأطفال، لمسافة بضعة كيلومترات للوصول إلى المكان المتفق عليه. ورفع المتظاهرون لافتات وملصقات تحمل شعارات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة وداعمة للفلسطينيين.

 

وقال أحد المتظاهرين لوكالة الأسوشيتد برس: “إن مجرد إرسال الأدوية وسلع الإغاثة ليس كافياً، ولكن صد يد المعتدي هو المهمة الحقيقية للعالم”.

 

فيما نظم حزب ديني آخر، جمعية علماء الإسلام، مسيرة حاشدة في مدينة كويتا بجنوب غرب البلاد، حيث أعرب زعيمها مولانا فضل الرحمن عن تضامنه ودعمه لسكان غزة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى