“كتائب القسام” تعلن قتلها عدداً من عناصر جيش الاحتلال وتدمير آلياته

قالت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، في بيانات منفصلة، إنها وجهت ضربات لعناصر من جيش الاحتلال وآلياته المتوغلة في قطاع غزة.

وأوضحت “القسام” أنها استهدفت “جرافة صهيونية بقذيفة (تاندوم) شمال شرق مدينة خانيونس… وتمكن مجاهدو القسام من تدمير ناقلة جند صهيونية بعد استهدافها بعبوة (شواظ) وقذيفة (الياسين 105) شمال مدينة خانيونس”.

وبحسب بيان آخر “فقد تمكن مجاهدو القسام شرق خانيونس من تفجير عبوتين (رعديتين) مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 7 جنود صهاينة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم فجّر فيهم مجاهدونا عبوة ثالثة مضادة للأفراد، وأوقعوهم قتلى وجرحى”.

وقالت أيضا إنها قصفت “تجمعاً للآليات المتوغلة في شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون… وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة متمركزة في أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح شرق مدينة خانيونس”.

وأعلنت “القسام” أنها دمرت “3 دبابات صهيونية من نوع ميركفاه بقذائف (الياسين 105) شرق مدينة خانيونس… واستهدفنا آلية عسكرية صهيونية جنوب مدينة دير البلح بقذيفتي (ياسين 105) ما أدى إلى احتراقها بالكامل” بحسب البيان.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الواحد والسبعين على التوالي، وبمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18 ألفا و800 شهيد إلى جانب 50 ألفا 897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى