محكمة مصرية تصدر حكماً بإعدام مرشد الإخوان ونائبه و6 آخرين بقضية “أحداث المنصة

قضت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، بإعدام مرشد الإخوان المسلمين السابق محمد بديع، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، عمّا نسب إليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث المنصة”.

وقالت مصادر قضائية مصرية إن محكمة جنايات أمن الدولة، “عاقبت بالإعدام شنقاً كل من مرشد الجماعة محمد بديع، ونائبه محمود عزت، ومحمد البلتاجي، وعمرو زكي، وأسامة ياسين، وصفوت حجازي، وعاصم عبدالماجد، ومحمد عبدالمقصود، في القضية المعرفة إعلاميا بـ”أحداث المنصة”.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ 37 متهماً، بحسب ويعتبر الحكم الصادر أول درجة ويمكن الطعن عليه.

هذا وتدور أحداث القضية والاتهامات المنسوبة للمتهمين، حول قيام القيادات الـ8 بتدبير تجمهر من اعتصام رابعة العدوية بطريق النصر وصولاً للنصب التذكاري بالمنصة، بغرض مد مساحة الاعتصام، وشل حركة المدينة بالكامل، بهدف منع قوات الأمن من فض الاعتصام في وقت لاحق.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، عمل المتهمون على إمداد جماعة (أُسست على خلاف أحكام القانون)، بمعونات مادية وبأسلحة وذخائر وعبوات حارقة، ودبروا وآخرون مجهولون تجمهراً الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمدي تنفيذاً لعمل إرهابي واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم والتخريب العمدي لمبان وأملاك عامة ومخصصة لمصالح حكومية ومؤسسات عامة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى