عيد جلوس الملك  ذكري لتكريس الانتماء والوفاء لقائد حليم سارة طالب السهيل

ذكرى جلوس الملك عبد الله على عرش المملكة  الهاشمية ، هو عيد لكل الأردنيين  الذين يتنعمون بالأمن والسلام داخل وطنهم بفضل سياسة الملك عبدالله الثاني وحكمته في ادارة الازمات والتحديات الخارجية الاقليمية والدولية .
هذا اليوم عيد لكل أردني يفخر بمنجزات مليكه ،السياسية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية ،عيد يجمعنا صفا واحدا تحت قيادة الملك  فلا تنال من بلادنا عوامل التمزق وويلات التشظي والهدم التي أصابت غيرنا من الدول العربية الشقيقة  في مقتل ، وعيد نتجاوز فيه عن ملاحظات البعض  بشأن أي خلاف سياسي او اختلاف في وجهات النظر لصالح الوطن واحد عزيز قوي حافظ الملك على وحدته وقوته العسكرية ، و على قوة عملته الاقتصادية ، في وقت تنهار فيه الكثير من عملات  العديد من اشقاءنا بالعديد من دولنا العربية .  
اننا في هذا اليوم نعيش قيم الانتماء والولاء للملك عبد الله ابن الحسين، ونبعث العزيمة مجددا في قلب كل أردني لمواصلة السعي للنهوض بالوطن واعلاء المصالح العليا للمملكة فوق أي مصالح شخصية او وجهات نظر خاصة ، حتى نظل ننعم بالأمان والاستقرار .
و الملك عبد الله اكتسب محبة شعبه ليس فقط من خلال انجازاته المختلفة ، ولكن ايضا من حرصه على مشاركة أفراد شعبه اهتماماتهم و مناسباتهم و مشاركتهم أفراحهم و أحزانهم و التفاف العشائر الأردنية حوله من كافة الأصول و المنابت بدو و حضر و شركس و شيشان و اردنيين من أصول عربية مختلفه احبت الأردن و انتمت لترابه
ولم يترك جلالة سيدنا ساح إلا و شارك ابناء شعبه بما فيها رياضتهم المفضلة ، فاكتسب العديد من هذه المهارات من شبابه مثل الرياضات البرية، والرياضات الجوية، كالقفز الحر، والرياضات البحرية والمائية كالغوص،بجانب الدراجات النارية؛ حتى صار بطلاً للرالي الوطني الأردني .
ومنذ اعتلاء الملك عبد الله العرش في شباط عام 1999م ، وهو يسعى جاهدا لتثبيت مؤسسات الوطن، وتحقيق التنمية الشاملة، وتوطيد علاقاته بالمحيط العربي والاسلامي والدولي . 
ونجاح الملك عبد الله في تكريس نعمة الأمان والاستقرار الأمني والسياسي

والاقتصادي لم يكن من فراغ ، وانما نتيجة جهد واكتساب خبرات واسعة ومتعددة بجانب ما وهوبه الله من موهبة فن ادارة الأزمات بحكمة واعية و بقلب رحيم وطيبة الأب القائد .
فرحلة الملك عبد الله ونشأته التعليمية وخبراته المتعددة التي وظفها في صون المملكة وحماية شعبها من الدسائس والمؤامرات وتطويره لمقدرات الوطن والنهوض به عمليا واقتصاديا وسياسيا، جعلته نموذجا لفخر واعتزاز  كل الشعب الأردني والاصطفاف خلفه .
فقد اكتسب الملك عبد الله خبرات عديدة مهمة على الصعيدين المدني والعسكري ؛ بدءا من تعليمه الأول في مدارس الكلية العلمية الإسلامية عام 1966م  في مدينة عمّان ، واستكمال دراسته في أكاديمية ديرفيلد بالولايات المتحدة الاميركية ، وانتقاله لجامعة  جورج تاون ب واشنطن؛وصولا لخبرات التعليم العسكري المتنوعة في الولايات المتحدة ، وبريطانيا، وألمانيا .
وخبرات الملك عبد الله العملية العسكرية قد بدأت مبكرا كقائدٍ لسريةٍ في كتيبة الدبابات الملكية 17 في الجيش العربي الأردني، وارتقائه حتى أصبح قائداً للقوات الخاصة الملكية برتبة عميد في عام 1994م. هذه الخبرة العسكرية المبكرة للملك عبد الله ، وظفها  أحسن توظيف في تنظيم هذه القوات وفق أحدث المعايير العسكرية الدولية . و من هنا أصبح جيشنا الأردني العربي من اقوى جيوش المنطقه و اكثرها تنظيما و قواتنا الأمنية بكافة فصائلها 
ناهيك عن نعمة القانون الذي يسري في مملكتنا الاردنية ليأخذ بحق كل مواطن بنزاهه و انسيابية 
وأفخر كثيرا حين يزورنا من يعيش في اوروبا و يثني على سير العمل والقانون و تخليص المعاملات برقي وسرعة وسهولة امتازت عن دول أوروبية كثيرة 
وقاد الملك عبد الله عمليات اصلاح اقتصادي لمواجهة التحديات العالمية وحقق بها نموا اقتصاديا مشكور ؛ حيث تضاعف النمو الاقتصادي بالمملكة الأردنية الهاشمية الى 6% سنوياً نتيجة تنفيذ العديد من الإصلاحات وانشاء للمشاريع التنموية ومن أبرزها :
زيادة الاستثمار الأجنبي من الغرب ودول الخليج العربي ، تحسين الشراكات بين القطاعين  العام و الخاص والسعي للانشاء منطقة التجارة الحرة في العقبة، وإنشاء خمس مناطق اقتصادية خاصة أخرى في : إربد ، وعجلون ، والمفرق ، ومعان، والبحر الميت .
وحرصا من الملك عبد الله بالمواطن الاردني  تعليميا واقتصاديا ودينيا ، فقد أطلق  العديد من المبادرات الملكية لتحسين مستوى المعيشة في مختلف القطاعات ، مثل المشروعات الإنتاجيّة ،وتقديم الرعاية للمقدسات الإسلاميّة، ودعم التنمية الاجتماعية ، والشباب، وقطاع التعليم ، وقطاع الصحة ،  من أبرز هذه المبادرات :
صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية ، وهو صندوقٌ أُسّس عام 2001م كمنظمةٍ غير ربحيّة غير حكومية مهمتها تحقيق التنمية في جميع محافظات ومناطق المملكة ، وتوفير الدعم للتنمية التعليمية والتنمية الاجتماعيّة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص .
ومركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير( كادبي )  تأسس  عام 1999م، و هو مُؤسسةٌ مدنية عسكريّة مستقلة تقع تحت إشراف الجيش العربيّ الأردنيّ، ويتولى التطوير والبحث في مجال الدفاع العسكري .
مركز الملك عبد الله الثاني للتميّز: وهو مركز أُسس في عام 2006م ؛ من أجل أن يكون مرجعا يحدد التنافسيّة في الأردن ويدعم انتشار التميّز ؛ من خلال تطبيق أفضل الطرق  التي تشمل المعايير  الخاصة بالجوائز التي يمنحها المركز لكافة  القطاعات، كما يُعدّ مركز الملك عبد الله الثاني للتميّز المرجع الذي يقيس مستوى الأداء والتميّز الخاص بالمُؤسسات العامة .
جهود الملك عبدالله تتواصل عاما بعد أخر ، ويشهد شعب الأردن على هذه الجهود بالفخر والانتماء والاعتزاز بمليكه ، مثل جهود انشاء مؤسَّساتٍ ديمقراطية لتوثيق الإصلاح السياسي وتوسيع نطاق المشاركة الوطنية  في صنع القرار ، عبر سنِّ القوانين والتشريعات الإصلاحية، و إقامة الانتخابات  البلدية واللامركزية .
وجهود الملك عبد الله في تحرير التجارة وتبني مبدأ اقتصاد السوق الحر ، بزيادة الاستثمار وتطوير مختلف القطاعات اللازمة لجذب الاستثمار  كالصناعة والتكنولوجيا، وإبرام العديد من اتفاقيات التجارة الحرة .
حرص الملك عبد الله على حفظ وصون المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس ، والتشديد على عروبة القدس وهويتها، من خلال دعم أهلها وتقوية عزيمتهم ، والتأكيد على حق الفلسطينيين في إنشاء دولتهم المستقلة ،والعمل على احلال السلام الشامل والعادل .
ولعل ايمان الملك عبد الله بأهمية التعاون العربي دفعه إلى اقامة علاقات عربية قوية مع كافة الدول العربية، وبذل الجهود لإذابة الخلافات العربية بطرق دبلوماسية حكيمة وواعية، وتكريس مبدأ لاحترام المتبادل، ورفض التدخل في الشؤون الداخلية للدول .

و نشكر الله سبحانه وتعالى وقيادتنا الرشيدة التي لم تعرضنا يوما ما لحرب او حصار او قصف مدفعيات او هجوم من اي احد بل كانت قيادتنا الحكيمة درع حماية لكل مواطن اردني تحمي له ارضه و بيته و قوت يومه و ممتلكاته وسلامه الشخصي الذي قد لا سمح الله تدمر بلحظة وتصبح حياة الناس كالأشباح بين الأطلال كما حدث في دول قريبة و غالية علينا نبكي عليها وندعو لها ان تعود الى ما كانت عليه من أمن و استقرار 
فشعبنا الأردني له اب يخاف عليه من الدمار و يحميه بكل ما يملك من مقومات فكرية وعسكرية وسياسية ودبلوماسية لتبقى الأردن شامخة مهابه مستقرة و يبقى شعبها معززا مكرما منعما على ارضه 
و ان كانت بعض التحديات الاقتصادية تزعج البعض بعض الشيء فليعلم الجميع انها اقل و اقل الخسائر 
حفظ الله جلالة الملك عبدالله صمام الأمان وحفظ مملكتنا الهاشمية وكل عام وشعبنا الحبيب بألف خير 

سارة طالب السهيل 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى