مع بدء امتحانات التوجيهي: نستذكر الطلبة في غزة

كتبت: يسرى أبوعنيز
مع توجه أكثر من 187 ألف طالب وطالبة من طلبة الثانوية العامة( التوجيهي) صباح اليوم لقاعات الإمتحان في جميع مناطق المملكة للعام الدراسي 2024،نتذكر وبكل مرارة وألم ،وحسرة طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة ،بعد أن بدات إمتحانات التوجيهي يوم السبت الماضي في فلسطين المحتلة.
نتذكر هؤلاء الطلبة ونحن ندعو إلى الله أن يكون الفرج قريباً،وأن يكون النصر أقرب،نتذكر هؤلاء الطلبة الذين كان من المفترض أن يتقدموا في للإمتحان في هذا العام.
نعم نستذكر طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة والذين يصل عددهم إلى39 ألف طالب وطالبة ،غير أن الحرب حرمتهم من ذلك ،بعد أن دمرت آلة الحرب الاسرائيلية المرافق التعليمية بما فيها المدارس،وقبل ذلك قتلت الطلبة،كما دمرت المدارس بعد ان أصبحت كمراكز للإيواء للنازحين.
كما حرمت الحرب طلبة غزة في المرة الأولى من الحياة بعد أن قتلهم جنود الاحتلال الإسرائيلي ، والمرة الأخرى عندما حرمتهم من تقديم امتحانات الثانوية العامة ،والتي تُعتبر المدخل لحياة أي طالب،والنقطة الفاصلة في الحياة .
غير أن العدو الإسرائيلي حرم هؤلاء الطلبة من كل شيء في الحياة ،بهمجيته ،وغطرسته وليس من الحياة،ومن مستقبلهم فقط،بل قضى على كل شيء .
كما حرمت الحرب على غزة ،وتدمير المدارس،وقتل الطلبة، حرمت طلبة الثانوية العامة في القطاع من تقديم امتحاناتهم كباقي أقرانهم في كافة دول العالم .
نتمنى أن تزول غُمة الحرب عن أخوتنا في قطاع غزة ،وأن يعود الوضع كما كان ،ويعود من نجا من الحرب من الطلبة لمدارسهم ،وأن تعود الحياة لطبيعتها في غزة ،بعد أن تحررت من الاحتلال الإسرائيلي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى