وزير خارجية لبنان يدعو لتحويل تحذيرات السفر إلى دعم دولي لمواجهة التهديدات الإسرائيلية

دعا وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، إلى استبدال تحذيرات السفر إلى لبنان، التي أصدرتها بعض الدول “الصديقة والشقيقة”، بمواقف داعمة تعزز الضغط على إسرائيل.

وأوضح بو حبيب أن لبنان يواجه تهديدات مستمرة من إسرائيل، مما دفع بعض الدول إلى إصدار تحذيرات سفر تثير القلق بين اللبنانيين والزائرين.

وناشد الدول بالتعبير عن تضامنها مع لبنان عبر تكثيف الجهود الدولية للضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية، وضمان استقرار وأمن لبنان وسلامة أراضيه.

وتلقى بو حبيب اتصالاً من نظيره البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، الذي أكد دعم البحرين، بصفتها رئيسة القمة العربية، لسيادة لبنان واستقراره. كما ناقش معه وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي، التهديدات الإسرائيلية المتزايدة وأهمية تعزيز الدعم العربي للبنان في هذه الظروف الصعبة.

وأعرب بو حبيب عن تقديره للمواقف الأردنية الداعمة للبنان والتي تساهم في رفع معنويات مواطنيه.

مؤخراً، أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن خطط لإجلاء رعاياها من لبنان بسبب تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله.

وجددت وزارة الخارجية الكويتية، في 21 يونيو، دعوتها لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي بسبب التطورات الأمنية. كما حثت الخارجية الهولندية والكندية رعاياها على مغادرة لبنان، فيما دعت وزارة الخارجية في مقدونيا الشمالية مواطنيها لمغادرة لبنان نتيجة التصعيد نفسه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى