تقديم مجموعة تنسيقات رينج روفر سبورت SV السماوية

كشفت رينج روفر عن مجموعة حصرية من سيارات رينج روفر سبورت SV المنسقة بشكل فريد، تقدم كل منها رؤية متطورة للفخامة العصرية، مستوحاة من أقدم القصص في العالم وأعمق الألغاز.

تتضمن مجموعة رينج روفر سبورت SV ”السماوية“، وهي الأولى من نوعها من رينج روفر، خمسة تصميمات فريدة، كل منها مستوحى من الأساطير القديمة والأجرام السماوية في الكون، بدءاً من الألوان الطبيعية لنسخة ”جايا“، وصولاً إلى اللون الأصفر الساطع من الخارج لنسخة ”سول“. وتوفر كل عملية تنسيق للعملاء رؤية فريدة وشخصية مختلفة لسيارة الدفع الرباعي الفاخرة عالية الأداء.

وقالت فيبي ليندساي، مديرة المواد لدى رينج روفر: ”إن الكون يعبر الحدود، ويبهر الناس ويوحدهم حول العالم. إنه عنوان مناسب للمجموعة الأولى من سيارة رينج روفر سبورت SV، والتي تجسد التصميم الحديث الفاخر، وتظهر الأصالة البريطانية التي تشتهر بها سيارات رينج روفر“.

”كانت فكرة الغموض والإثارة المرتبطة بالأجرام السماوية هي العنصر الأهم، فالرمزية الظاهرة في جميع التنسيقات تستمد معنى عميقا منها، وتم دراسة هذه القصص بعناية لتعكس أذواق عملائنا المثالية“.

يتميز كل تنسيق خاص بلون خارجي فريد، مع نقوش خاصة وتشطيبات فريدة في المقصورة ولوحة القيادة والعتبات.
وقالت جيرالدين إنغام، المدير العام لشركة رينج روڤر: ”يبحث عملاء السيارات الفاخرة اليوم عن أكثر من مجرد الجماليات. فنحن نريد تقديم سيارات تربطهم بها علاقة شخصية. تصميم رينج روڤر سبورت يجعل عملائنا يشعرون بالتواصل والتحكم والراحة خلف المقود، والمجموعة السماوية من رينج روڤر SV هي مجموعة فريدة من نوعها من بعض سياراتنا الأكثر فخامة، والتي تم تصميم كل منها بشكل خاص، للعملاء الذين يقدرون المعنى من ورائها”.

مجموعة رينج روڤر سبورت SV السماوية: تفاصيل منسقة
رينج روفر سبورت SV جايا
بإلهام من الأساطير الإغريقية القديمة، تمثل ”جايا“ إلهة الأرض بداية الحياة. ومن هنا جاء اللون الأخضر للسيارة، والرسم الخاص الذي يمثل موج البحر حين يلاقي رمال الشاطئ. وتعطي أنابيب العادم المصنوعة من ألياف الكربون المصقولة، مع مكابح من ألياف الكربون والسيراميك باللون البرونزي مظهراً عصرياً، يكتمل مع سقف ومرايا باللون الأسود واسم رينج روفر الذي تتميز أحرفه بطلاء رمادي ”جرافيتي“ وإطار خارجي أسود. أما المقصورة الداخلية فتتوفر بخيارين، مقاعد بجلد ويندسور الفاخر باللون البني مع قسم خلفي من قماش ”كفادرات“ المصنع من مواد صديقة للبيئة، وتشطيبات من الخشب الطبيعي، أو بمقصورة تتخلى عن الجلد باللونين الأسود والرمادي، مع مقود مشابه ولمسات نهائية من الخشب باللونين الأسود والفضي، في إشارة إلى ارتباطها بالأرض .

رينج روفر سبورت SV ثيا
باستيحاء آخر من الأساطير الإغريقية، ترتبط ثيا، وهي من العمالقة، وابنة الآلهة أورانوس وجايا في الأساطير هذه، بالبصر والضوء المتلألئ.

في الداخل، توجد رموز خاصة على مساند الرأس والجسر الوسطي تمثل البصر والضوء، مثل”عين ثيا“، فوهات القمر، وكوكبة النجوم.و تتميز المقصورة الداخلية المصنوعة من جلد وندسور باللونين الأسود والبيج. كما تتوفر أيضا بالأسود والبيمنتو الأكثر دراماتيكية مع رباط إضافي باللون الوردي الداكن والذي يظهر أيضا على السجاد، مع ألياف الكربون المصقولة التي تتلألأ في لوحة القيادة بشكل جميل تحت الأضواء.

الطلاء خارجي جاء بلون رمادي دافئ مع لمسة من الرقائق المعدنية، مستوحاة من القمر. أما العجلات فبقياس 23 إنش مطلية باللون الذهبي مع ملاقط مكابح باللون الأسود.
رينج روفر سبورت SV آيو القمر آيو الذي يدور في مدار كوكب المشتري هو الجسم الأكثر نشاطا بركانيا في المجموعة الشمسية، وهو ما دفع فريق التصميم المخصص لرينج روڤر SV إلى تطوير لون خارجي برتقالي مميز، يذكرنا بسطح آيو، والذي يخضع باستمرار لتغيرات بركانية، وهو أمر ينعكس على السطح اللامع للسيارة تحت الأضواء المختلفة. ويكتمل المظهر الخارجي بأنابيب عادم من ألياف الكربون اللامعة واسم رينج روفر المكتوب بالكربون، بالإضافة إلى غطاء محرك مكشوف مصنوع من ألياف الكربون اللامعة مع عجلات لامعة مصنوعة من ألياف الكربون بقياس 23 إنش، وملاقط مكابح مصنوعة خصيصًا من ألياف الكربون والسيراميك باللون الفضي. وفي الداخل، يمكن للعملاء الاختيار من بين جلد وندسور باللونين الأسود والرمادي، مع مقاعد ثلاثية الأبعاد، ظهرها من ألياف الكربون. ويمكن للعملاء أيضا اختيار تصميم مميز من الخشب الأسود وخشب الورد، يتناغم مع المظهر الخارجي، ويتميز بجلد خشب الورد في المقاعد والكونسول الوسطي ومساند أذرع الأبواب، مع لمسة من ألياف الكربون المضلعة.

رينج روفر سبورت SV فيجا
فيجا نجم ساطع في كوكبة ليرا، يشع باللون الأزرق في طيفه ويلهم اللون الأزرق اللامع في الخارج، والذي تم تطويره خصيصا. الاسم مستمد من الاسم العربي للنجم، “النسر الواقع،” ويشار إليه على السيارة برمز يشبه الجناح المتجه للأسفل. واللون الخارجي الأزرق الذي يسمى ”فيريير“ جاء كتكريم لعالم الفلك الفرنسي ”أوربان لا فيريير“، الذي تنبأ بموقع كوكب نبتون.

ويتميز التصميم الخارجي بغطاء محرك مكشوف مصنوع من ألياف الكربون، مع نفس اللمسة النهائية على نص كلمة رينج روفر، وأنابيب العادم وعجلات بقياس 23 إنشاً، تتميز بمكابح من ألياف الكربون والسيراميك باللون الأصفر. ويتوفر خياران في الداخل: مقاعد جلدية باللون الأسود الفاتح، تتميز بالرمز على مساند الرأس، وتكتمل بلمسة نهائية من الخشب الرمادي. أما الخيار الآخر فهو باللونين الأزرق والأسود، بتطريز متناغم، مع شريط باللون الأزرق على السجاد، ولمسة نهائية داكنة من خشب البتولا الأسود الطبيعي. يتميز كلاهما بألواح خلفية من قماش ”كفادرات“ على المقاعد.

رينج روفر سبورت SV سول
تنسيق ”سول“ هو تمثيل للشمس التي كانت دوما رمزا للحياة والألوهية. يتميز تنسيق سول بأنه ملفت للنظر، حيث تعرض قوة الشمس من خلال طلاء خارجي لامع مميز باللون الأصفر المسمى ”أورورا“، وهو تكريم لظاهرة الأضواء الشمالية التي تم التلميح إليها بلونها الأصفر المخضر. يتميز هذا التنسيق بسقف ومرايا متباينة باللون الأسود اللامع، مع تشطيبات خارجية وأنابيب عادم من الكربون المصقول، وعجلات سوداء بقياس 23 إنش، مع مكابح من ألياف الكربون والسيراميك باللون الأزرق. وفي الداخل يمكن للعملاء الاختيار من بين خيارين، جلد وندسور باللون الأزرق الداكن مع تطريز متباين وسجادات بنفس النسق، أو تصميم داخلي خالٍ من الجلد باللون الأسود مع تطريز باللون الأصفر وألواح خلفية وتشطيبات للمقاعد بألياف الكربون.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى