حماس تكشف عن 4 شروط للموافقة على صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى

أوضح طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته “المتطرفة” مصرّون على استمرار الحرب وقتل الشعب الفلسطيني.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم” يوم الأحد، أشار النونو إلى أن نتنياهو وحكومته يسعون لإتمام صفقة تبادل أسرى، يتم من خلالها إطلاق سراح بعض الأسرى، قبل العودة لمواصلة العمليات العسكرية. ووفقًا لموقع “فيتو“، أوضح النونو أن نتنياهو يهدف إلى تحقيق هدنة مؤقتة، ليتمكن من خداع العالم بوقف إطلاق نار في غزة، وتهدئة باقي الجبهات، واستيعاب الرأي العام الدولي، ثم يعود بعدها لاستئناف هجماته.

وأكد النونو أن الموافقة على أي صفقة تبادل للأسرى تستوجب وقفًا دائمًا لإطلاق النار في غزة، وانسحابًا كاملًا من القطاع، بما في ذلك معبر رفح ومحور فيلادلفيا، ورفع الحصار بشكل كامل، والبدء الفوري في إعادة الإعمار، مشددًا على أن هذه الشروط الأربعة يجب أن تكون الأساس لأي اتفاق.

كما أشار النونو إلى الدور المستمر الذي تلعبه كل من مصر وقطر في هذه الجهود، مؤكداً في الوقت ذاته أن الوصول إلى اتفاق نهائي ما زال بعيد المنال بسبب تعنت إسرائيل. وأكد أن نتنياهو لا يزال مصممًا على عدم إنهاء الحرب، لأن ذلك يعني نهاية مستقبله السياسي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى