حكم يرفض مصافحة قائد منتخب أمريكا في مواجهة أوروغواي

امتنع كيفن أورتيغا، حكم مواجهة الولايات المتحدة ضد أوروغواي، عن مصافحة كريستيان بوليسيتش، قائد منتخب أمريكا، عقب نهاية مباراة الفريقين في كوبا أمريكا لكرة القدم، فجر الأربعاء.

ودع المنتخب الأمريكي، صاحب الأرض والجمهور منافسات بطولة “كوبا أمريكا 2024″، بطريقة مخزية بعدما سقط أمام ضيفه الأوروغواياني بهدف ماتياس أوليفيرا.

ورغم تأهله مسبقا، إلا أن منتخب أوروغواي حقق الفوز (1-0)، ليعبر دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

وخلال أحداث المباراة، انفعل بوليسيتش على الحكم كيفن أورتيغا، الذي رفض احتساب خطأ لصالح نجم الولايات المتحدة.

وعقب المباراة ذهب بوليسيتش، لمصافحة كيفن أورتيغا، إلا أن الأخير رفض مد يده ومبادلة التحية، وظل بوليسيتش رافعا يده، إلا أن الحكم تجاهله تماما.

ولم يقدم لاعبو الولايات المتحدة ما يشفع لهم للتقدم في البطولة التي تقام على أرضهم كبروفة استعدادية لاستضافة كأس العالم للأندية في 2025 وكأس العالم للمنتخبات في 2026، باستثناء بعض المحاولات الخجولة عن طريق ويستون ماكيني وكريستيان بوليسيتش.

وتصدر منتخب أوروغواي المجموعة الثالثة بـ9 نقاط، ورافقه منتخب بنما صاحب الوصافة (6 نقاط)، بعدما فاز في نفس التوقيت على بوليفيا (3-1)، وتقدم على أبناء العم سام أصحاب المركز الثالث (3 نقاط).

ويلتقي “السيليستي” في الدور ربع النهائي بصاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، والذي يتحدد من خلال مباراة البرازيل وكولومبيا، التي تقام فجر الخميس وتحدد المتصدر والوصيف.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى