شاشة”PaperMatte” المتطورة في جهاز “HUAWEI MatePad 11.5” S” تعزز تجارب القراءة والرسم والكتابة لدى المستخدمين

تطوّرت الاجهزة اللوحية خلال الفترة الماضية بشكل لافت، ويعمل الجهاز اللوحي “HUAWEI MatePad 11.5” S”، الجديد نحو اثبات ذلك التطور. فهو يحتوي على شاشة متطورة من نوعية HUAWEI PaperMatte، التي تعزز الراحة أثناء القراءة والكتابة والرسم في محاكاة تشبه الورق تماما. وبحسب مواصفات الجهاز، فهو وحده الجهاز اللوحي الجديد الذي يمتلك العديد من المميزات، من بينها شاشة عرض واضحة بدقة 2.8، ومعدل تحديث 144 هرتز سلسل للغاية، مع تصميم خال من الحواف للاستمتاع بمشاهدة متكررة او انجاز الاعمال بسهولة. لكن البطل الحقيقي هو قلم “M-Pencil”، وتطبيق “HUAWEI Notes”، وكذلك تطبيق “GoPaint”. وفيما يتعلق بقلم “M-Pencil”، مع شاشة الجيل الجديد “PaperMatte”، أصبح يؤكد على تجربة طبيعية في الكتابة والرسم.

تجربة بصرية مريحة وملونة
تعتبر الشاشات هي قلب وروح الأجهزة اللوحية. ومع ذلك، فإن النظر الي الشاشات لوقت طويل قد يسبب تعب واجهاد للعين. بينما قراءة كتاب ورقي تقليدي غالبا ما يشعر القارئ بالراحة والانغماس أكثر. وقد سعى مصنعو الاجهزة اللوحية منذ فترة طويلة لتقليل تلك الفجوة بين القراءة من الشاشة والورق الحقيقي.
يأخذ جهاز “MatePad 11.5” S”، خطوة قوية في هذا الاتجاه مع تقنية عرض “PaperMatte”، التي تعطى الإحساس بالقراءة على ورق حقيقي. وباستخدام اضاءة خفيفة معقدة مكونة من 27 طبقة، تتضمن نقشاً نانونياً مضاداً للوهج. كما أن الطلاء البصري النانوي المتحكم به مغناطيسيا، وخوارزميات خاصة تعمل على تحسين مستوى العرض. والنتيجة! انخفاض كبير في تداخل الضوء البيئي مع تقليل انعكاس الشاشة إلى 2% فقط – وهو اقل بنسبة 60%، عند مقارنته بشاشات الاجهزة اللوحية التقليدية. كما تضمن هذه الشاشة ان تظل العين مرتاحة مع الاستخدام لوقت طويل، مع عدم الاستغناء عن حدة وحيوية الالوان.

بالإضافة الى تقليل الوهج، يحاكي جهاز “MatePad 11.5” S”، تجربة تصفح كتاب ورقي بمساعدة خوارزمية خاصة لتخطيط الالوان تضبط مستوى السطوع، والتدرج اللوني ودرجة الحرارة، كما يمكن للشاشة ان تحاكي بنجاح ألوان الجرائد، المجلات والاعمال الفنية الدقيقة عند تشغيل وضع الالوان. وسواء كانت رواية، او كوميك، او كتاب صور، فإن هذا الجهاز يتيح تجربة قراءة غامرة وحقيقية، مع ضمان راحة العينين.
إن جهاز “MatePad 11.5” S”، هو اول جهاز لوحي يمتلك شهادة ال SGS للأداء المتميز في تقليل الإجهاد البصري المٌنخفض 2.0. بالإضافة إلي، انه تم منحه شهادة TÜV Rhineland لعدم وجود انعكاسات، وضوء ازرق منخفض (حل الاجهزة)، وأداء خال من الوميض، مما يعزز مكانته كجهاز لوحي مُصمم لتوفير تجربة مشاهدة مريحة وممتعة.

كتابة تشبه الكتابة على الورق
يتطلب بدء تجربة كتابة غامرة على الجهاز اللوحي تكاملا سلسا بين الشاشة والقلم. ومع ذلك، فان الاجهزة اللوحية التقليدية لا تحاكي الشعور بالكتابة على الورق بشكل كافي بسبب سطحها الاملس بدرجة عالية، بالإضافة الي مشاكل في حساسية الضغط واتصال القلم. لكن هواوي صممت جهاز “MatePad 11.5” S”، ليعطي نفس احساس الكتابة على ورق حقيقي كما قامت بتطوير امكانيات القلم.
وعلى صعيد البرامج والتطبيقات، يأتي الجهاز اللوحي مع تطبيق “HUAWEI Notes”, الذي يوفر مجموعة واسعة من الميزات المبتكرة التي تعزز بشكل حقيقي قدرات جهاز “HUAWEI MatePad 11.5″S”، وقلم “HUAWEI M-Pencil”، من (الجيل الثالث). كما أن خاصية “Note Replay” تعد إحدى الميزات البارزة للتطبيق، والتي تسمح بالتسجيل اثناء كتابة الملاحظات ما يسهل عملية تسجيل في الاجتماعات والمحاضرات وجلسات العصف الذهني. وبمجرد الضغط على “Notes” يتم تشغيل المحتوى المسجل مسبقا تلقائيا، مما يجعل استرجاع المعلومات سهلا للغاية، بالإضافة الي ذلك، يتضمن الجهاز ميزات مثل تغيير الالوان، والايماءات السريعة، والتشكيل الفوري، تنسيقات خاصة، مما يرفع كفاءة تدوين الملاحظات الي مستويات جديدة.

رسم حاد ومركز
يعد جهاز “MatePad 11.5” S “، قطعة من قماش الإبداع. فتطبيق “GoPaint” الجديد من هواوي يساعد الهواة والمحترفين على إطلاق ابداعاتهم. مع أكثر من 100 فرشاة وميزات رسم قوية، إذ يوفر التطبيق مجموعة أدوات غنية للفن الرقمي. ولتعزيز تجربة الابداع، يأتي قلم “HUAWEI M-Pencil”، من (الجيل الثالث)، كأول قلم في الصناعة ب 10 الاف مستوي لاستشعار الضغط. كما يتم تحقيق معايير عالية الدقة لاستشعار الضغط ومنحنى استشعار الضغط التكيفي، مما ينتج لمسات نظيفة وحادة عند الكتابة او الرسم.
شارك الفنان التشكيلي والخطاط الشهير، الاماراتي، محمد مندي تجربته مع “MatePad 11.5” S” قائلا: “لقد عشتُ مع الأحبار والأقلام والأوراق لمدة خمسين عاماً”، ثم أضاف “أمسكت القلم وحاولت الكتابة، كان صعبا في البداية، لكنني قلت لنفسي كن صبوراً وتعلم، لنرى إلى أين سيأخذني هذا.”

محمد مندي، هو فنان اماراتي شهير يمتلك 45 عاما من الخبرة ويتميز بأسلوبه المميز في فن الخط. فهو يصمم قطع فنية مركبة ويستخدم كلمات متداخلة مع التظليل والالوان. محمد مندي اسم كبير في مجال فن الخط. واعماله معروضة على الاوراق النقدية وجوازات السفر للعديد من البلدان في المنطقة.

وأضاف مندي: “لقد فتح لي “HUAWEI MatePad 11.5” S” عالماً جديداً تماماً من الأفكار والإنجازات والسرعة والتطبيقات التي جعلت الحياة أسهل. لقد كانت جميلة، على الرغم من التحديات. واستطرد قائلا: “من خلال الممارسة والمثابرة، تمكنت تدريجياً من إتقان فن الكتابة باستخدام تلك الأداة الجديدة”. وأخيراً، نشأت صداقة بين قلم الفارغ الصامت الذي ينطق بالكلمات وبين قلم اللوحة اللينة الذي لا يحمل حبرًا، كل منهما يسعى إلى تقديم الخط الديواني الغني بالفن والابتكار للمجتمع الحديث.”
كانت الاجهزة اللوحية والاجهزة الذكية طويلة الامد تعاني من صعوبة في تقليد متعة الاحساس باللمس خلال التصفح والقراءة والكتابة على الورق. اما الان، مع وجود تقنية عرض “PaperMatte HUAWEI”، أصبح هذا الامر حقيقة. بالإضافة الي أن الشاشة غير لامعة كما أنها تقلل الفجوة بين العالم الرقمي والعالم التقليدي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى