النفط عند أدنى مستوى في شهر ونصف لهذه الأسباب

Investing.com – تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء، لتصل إلى أضعف مستوياتها منذ منتصف يونيو مع استمرار التوقعات بوجود فائض في المعروض وعدم اليقين بشأن الطلب في التأثير على المعنويات، قبل أن تعود للارتفاع بشكل طفيف.

ولم يقدم الخفض المفاجئ لأسعار الفائدة من قبل الصين أكبر مستورد للنفط دعمًا يذكر للأسواق، حيث قال المحللون إن الخفض كان صغيرًا للغاية بحيث لم يحسن المعنويات تجاه الاقتصاد الصيني.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لنفط برنت المنتهية في سبتمبر بشكل طفيف 0.14% إلى 82.54 دولارًا للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.01% إلى 77.34 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 12:29 بتوقيت الرياض.

حذر محللو مورجان ستانلي (NYSE:MS) في مذكرة هذا الأسبوع من أن سوق النفط ستتحول على الأرجح إلى فائض بحلول عام 2025، مع توقع انخفاض الأسعار في نطاق يتراوح بين منتصف إلى أعلى 70 دولارًا.

وبينما تشهد السوق حاليًا بعض الشح في المعروض، قال مورجان ستانلي إن السوق ستصل إلى التوازن بحلول الربع الرابع من العام.

وقالت شركة السمسرة إن تراجع الطلب الموسمي والزيادة المتوقعة في الإنتاج من جميع أنحاء العالم من المقرر أن تؤدي إلى هذا الفائض.

ومع ذلك، يتوقع مورجان ستانلي أن تنهي أسعار النفط تعاملات الربع الثالث عند 86 دولارًا للبرميل، وهو ما يمثل بعض الارتفاع على المدى القريب من المستويات الحالية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى