ترامب يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة اغتياله الثانية

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، إن محاولات اغتياله “عززت عزيمته”، مرجحا خلال حفل انتخابي في لونغ أيلاند أنه سيكون أول مرشح جمهوري يفوز بولاية نيويورك منذ 40 عاما.

ترامب
وقال ترامب، 78 عاما، أمام حوالي 16 ألفا من أنصاره، بعد 3 أيام من العثور على مسلح مختبئا قرب ملعب ترامب للغولف في فلوريدا أثناء لعبه: “هذه اللقاءات مع الموت لم تكسر إرادتي”.

وأضاف ترامب، “لقد أعطوني حقا مهمة أكبر وأقوى بكثير. لقد عززوا فقط عزيمتي على استخدام وقتي على الأرض لجعل أمريكا مرة أخرى لجميع الأمريكيين، لوضع أمريكا في المقام الأول”.

وقال ترامب: “لقد أنقذ الله حياتي الآن – لا بد أنه كان الله، شكرا لك – ليس مرة واحدة، بل مرتين”.

وقال الرئيس السابق إن المحاولة الأخيرة “كانت الثانية في 8 أسابيع من قبل رجل عصابات عنيف من اليسار المتطرف”. وتابع “اقترب هذا القاتل الشرير من مكان وقوفي على بعد بضع مئات من الأمتار. ولكن لحسن الحظ، اكتشف عميل الخدمة السرية فوهة بندقيته في الشجيرات”.

وهذه هي محاولة الاغتيال الثانية من نوعها في غضون شهرين التي يتعرض لها ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

وكان مسلح أطلق النار عليه في 13 يونيو الفائت خلال تجمع انتخابي غرب بنسلفانيا، ما أدى إلى جرح سطحي في أذنه.

من جهة أخرى، دعا ترامب “شعب نيويورك” إلى التصويت له، متعهدا لهم بخفض ضرائبهم”.

وقال: “مع ارتفاع معدلات الجريمة إلى مستويات قياسية، وتدفق الإرهابيين والمجرمين ومع التضخم الذي ينهش قلوبكم، صوتوا لدونالد ترامب! ما الذي لديكم لتخسروه؟”.

وأضاف ترامب “السبب وراء وجودي هنا هو أننا سنفوز في نيويورك”. وأضاف “سنحقق أعظم فوز في التاريخ عندما ننجح في ذلك وسيكون أسطوريا”.

وقال ترامب: “سننقذ ولاياتنا التي يديرها الديمقراطيون. وسنبدأ بإنقاذ ولاية نيويورك العظيمة”. وقال عن المهاجرين غير الشرعيين في إمباير ستيت: “عليكم التخلص من هؤلاء الأشخاص. أعطوني فرصة، ستكون نيويورك آمنة في غضون 3 أشهر.. لكل نيويوركي يتعرض للإرهاب بسبب موجة جرائم المهاجرين هذه، سيكون الخامس من نوفمبر هو يوم تحريركم لأنكم تعيشون في الجحيم”.

وتعهد ترامب، الذي أدين في 30 مايو بتزوير سجلات تجارية لإخفاء مدفوعات الأموال السرية، بعدم حمل ضغينة ضد نيويورك بسبب ملاحقة مسؤوليها له أمام المحاكم.

وأضاف ترامب: “على الرغم من كل الاضطهاد الذي عانيته من النظام القضائي الفاسد في نيويورك، فأنا أحب شعب هذه الولاية وأريد أن أساعدهم”، مضيفا “سأقوم بخفض الضرائب عليكم، وتقليل الجرائم، وتقليل مستويات التوتر لديكم”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى