ميليشيات عراقية تستعد للحرب الشاملة وتهدد دولة خليجية

أعلنت ميليشيا عراقية مدعومة من إيران تطلق على نفسها “المقاومة الإسلامية في العراق” جاهزيتها لأي حرب شاملة، بعدما نفذت أكثر من 44 عملية عسكرية خلال الأسبوعين الماضيين ضد مواقع في الداخل الإسرائيلي.

وأكد زعيم الميليشيا “أبو آلاء الولائي”، أن “دولة الإمارات، ستكون خط الاستهداف الأول للنيران في حال اندلاع الحرب”.

وقال الولائي، في بيان، إن “صواريخ المقاومة الإسلامية في العراق وطائراتها المسيّرة، التي باتت تصل إلى عمق الكيان الصهيوني، سيكون من السهل عليها جداً بلوغ المواقع البديلة للكيان الغاصب في المنطقة”، في إشارة إلى دول المنطقة التي تقيم علاقات مع إسرائيل.

وفي السياق نفسه، أكد القيادي الميليشيا، علي المهدي، أن “الفصائل المسلحة لديها القدرة الكاملة والجاهزية من ناحية المقاتلين والسلاح والطائرات المسيّرة لخوض حرب طويلة وعلى مستوى إقليمي. ولذا، فإن أيّ تطوّر في حرب حزب الله مع الكيان سيُدخل الفصائل مباشرة في حرب مفتوحة من دون خطوط حمر”.

وقال، في تصريح لصحيفة “الأخبار”، إنه “طوال الفترة السابقة، ومن خلال تنسيقية محور المقاومة، تجرى تدريبات ويتم وضع خطط لسيناريوات قد تحدث، ومنها الحرب المفتوحة في لبنان. ولدى المقاومة الاستعداد الكامل في حال تطلّب الأمر الذهاب إلى لبنان، أو الاستمرار في تنفيذ ضربات في العمق الإسرائيلي بصواريخ بعيدة المدى”.

وتابع أن “الاحتلال الإسرائيلي لا يعلن بشكل دقيق نتائج الأضرار الناجمة عن العمليات العراقية، بل يكذب باستمرار أو حتى يحاول حجبها عن الإعلام، على رغم تأكُّدنا من أنها استهدفت جنود العدو، وكذلك مقارّ تابعة للموساد أو منشآت حساسة ومهمة”.

وسبق أطلقت الميليشيات العراقية طائرات مسيرة صوب الداخل الإسرائيلي، حيث أعلنت إسرائيل اعتراض وإسقاط معظمها بينما تقول تلك الميليشيات إنها أصابت أهدافاً.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى