إيران تتهم الولايات المتحدة بأنها “شريكة” في اغتيال نصرالله

اتهم وزير خارجية إيران عباس عراقجي، اليوم الأحد، أمريكا بأنها شريكة في اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصـرالله.
إيران تتهم نصرالله

وقال وزير الخارجية الإيـراني إن إسرائيل لن تنعم بالهدوء بسبب ما تفعله في لبنان.

وأردف: “نحن في حالة تأهب بسبب خطر نشوب حرب واسعة النطاق بالمنطقة”، محذراً من أن المنطقة تمر بوضع خطير ومثير للقلق للغاية.

وأشار إلى أن مجلس الأمن أثبت أنه غير قادر على حل هذه المشكلات.

على صعيدٍ متصل، ذكرت صحيفة لو باريزيان الفرنسية، نقلاً عن مصادر أمنية لبنانية بأن إسرائيل حصلت على معلومات حساسة من خلال عميل إيـراني، أشارت إلى وجود الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل اغتياله يوم الجمعة الماضي.

وبحسب الصحيفة، فإنه ووفقاً لهذه المعلومات، قامت إسرائيل بشن ضربات جوية على المنطقة، ما أدى إلى مقتل نصـرالله.

وقالت الصحيفة إن المفاجأة الأكبر في عملية اغتيال نصـرالله “تكمن في الدور الذي لعبه العميل الإيراني، إذ تمكن هذا الجاسوس من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله وإيصال معلومات دقيقة حول تحركات نصـرالله الذي كان في بيروت يوم الجمعة للمشاركة في جنازة محمد سرور المسؤول في حزب الله”.

وأضافت بأن نصـرالله كان يصطحب معه في سيارته يوم اغتياله نائب قائد فيلق القدس في لبنان، وبأنه كان موجودًا بعمق 30 متر تحت الأرض لحظة الاغتيال.

وتابعت: “يُعتقد أن هذا الاختراق الذي قام به العميل الإيراني هو ما ساعد الإسرائيليين في توقيت الهجوم بدقة شديدة لضمان وجود نصـرالله في المجمع السكني في حارة حريك لحظة القصف”.

ويوم أمس السبت، أكد حزب الله المدعوم من إيـران مقتل أمينه العام حسن نصـرالله في غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية معقل الحزب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى