بعد لبنان واليمن وسوريا.. إسرائيل تستعد لتوجيه ضربة لدولة عربية أخرى

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصادر مطلعة أن إسرائيل تستعد للتحرك ضد الفصائل المسلحة في العراق، وذلك بعد مقتل جنديين وإصابة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة على منطقة الجولان المحتل.

وأكدت المصادر أن “إسرائيل ستجد الرد المناسب، سواء كان ذلك رداً على الهجوم بالطائرة بدون طيار الذي استهدف جنودنا في الجولان أو على أي تهديدات أخرى”. وأضافت: “من الواضح أن إيران تقوم بتفعيل جميع الجبهات المتاحة، وعلينا أن نكون مستعدين لأي مفاجآت مستقبلية”.

وتتكون الفصائل العراقية المسلحة الموالية لإيران، مثل كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء وحركة النجباء، مما يُعرف باسم “المقاومة الإسلامية في العراق”.

وقد أعلنت هذه الفصائل في الأشهر الأخيرة عن شن هجمات بطائرات مسيرة على أهداف إسرائيلية، خاصة في ظل الحرب الدائرة في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة عن مقتل جنديين من لواء جولاني في شمال إسرائيل، وسط تقارير إعلامية إسرائيلية تشير إلى أن الهجوم نفذته طائرة مسيرة انطلقت من العراق.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الذي أسفر عن مقتل الجنديين وقع بين ليلة الثلاثاء وصباح الأربعاء، حيث انفجرت الطائرة المسيرة في قاعدة عسكرية شمال الجولان. وأضافت التقارير أن الهجوم أدى أيضًا إلى إصابة 23 جنديًا آخرين.

وفيما يتعلق بالجنديين اللذين لقيا مصرعهما، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن هويتهما، وهما الرقيب دانيال أفيف حاييم صوفر (19 عامًا) والعريف تال درور (19 عامًا)، مؤكدة أن “المقاومة الإسلامية في العراق” قد تبنت المسؤولية عن الهجوم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى