إسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال قطاع غزة

أصدر الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أوامر إخلاء جديدة لسكان مناطق شمال قطاع غزة أرفقها بخريطة توضح مناطق “الحركة الآمنة للمدنيين”.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “تواصل حركة “حماس” محاولاتها ترسيخ بنيتها في منطقتكم مستغلة السكان والمآوي والمنشآت الصحية درعا بشريا، ونشر الجيش صباح اليوم خريطة الإخلاء الجديدة في منطقة شمال قطاع غزة والتي تهدف إلى التواصل معكم وإصدار أوامر الاخلاء وفق الضرورة إلى مناطق أوسع تضم عددا من البلوكات وفق الأحياء السكنية”.

وشدد البيان على أن منطقة شمال قطاع غزة لا تزال تعتبر منطقة قتال خطيرة وأن الجيش يواصل عملياته في كامل قطاع غزة حتى القضاء على حماس”.

وأضاف: “نشير إلى طرق الانتقال والإخلاء الإنسانية المفتوحة نحو المنطقة الإنسانية في المواصي وهما شارع رشيد (البحر) وشارع صلاح الدين، انتهزوا هذيْن الطريقيْن للانتقال، ️كما تم توسيع المنطقة الإنسانية وبإمكانكم الاطلاع على كامل مساحتها في الخريطة المرفقة”.

وأشار الجيش في بيان منفصل إلى إطلاق عملية عسكرية برية جديدة في شمال قطاع غزة، حيث بدأت الفرقة 162 العمليات العسكرية لاحباط حماس في منطقة جباليا، واستكملت تطويق المنطقة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى