قائد أمريكي يصل تل أبيب.. ومصدر يحدد موعد الهجوم الإسرائيلي على إيران

وصل قائد القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجنرال مايكل كوريلا، مساء اليوم السبت، إلى إسرائيل، فيما قال مصدر أمريكي مطلع في تصريح لقناة “mtv” اللبنانية: إن الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريباً جداً.

ـ قائد أمريكي يصل تل أبيب

وفقاً لهيئة البث الإسرائيلية فإن كوريلا التقى برئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي وكبار أعضاء هيئة الأركان العامة، ومن المتوقع أن يلتقي بوزير الدفاع يوآف غالانت، في وقت لاحق.

ويرجح مراقبون أن تركز المحادثات على الرد الإسرائيلي المتوقع على إيران، فيما قال مسؤول عسكري إسرائيلي: إن الجيش “يعدّ ردا” على الهجوم الصاروخي الإيراني.

ولم يقدم المسؤول تفاصيل حول طبيعة الرد أو توقيته، فيما نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن الجيش أن الرد سيكون “كبيراً”.

وأوردت أن “الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة كبيرة في إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي نفّذته طهران هذا الأسبوع” مضيفةً أن “الجيش لا يستبعد احتمال أن تطلق إيران مجددا صواريخ على إسرائيل”.

وعلى صعيد متصل، قال مصدر أمريكي مطلع في تصريح لقناة “mtv” اللبنانية مساء يوم السبت: إن الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريباً جداً.

ولم يحدد المسؤول الكبير الموعد لكنه، قال: إن “العجلات بدأت تتحرك إلى الوراء”.

وإلى ذلك، قالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيجري بدوره، مساء السبت، مشاورات أمنية إضافية بشأن الرد على إيران.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن “إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه”.

وفي 1 أكتوبر، أطلقت إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل، في ثاني هجوم مباشر لها في أقل من 6 أشهر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ، فيما أصاب بعضها قواعد عسكرية من دون أن تتسبب في أضرار كبيرة أو خسائر بشرية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى