المشدد ٦ سنوات لسائق تاكسي ضبط بحوزته ٣٦ لفافة هيروين .. وقاوم السلطات .. ببورسعيد 

 

كتب: رضا الحصرى 

قضت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار أحمد حسام محسن النجار رئيس المحكمة وعضوية المستشارين 

أحمد محمد مصطفى الرئيس بالمحكمة ..

 ومحمد مرتضى مرام نائب رئيس المحكمة .. 

وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير .. 

بالسجن المشدد ٦ سنوات لمتهم ضبط بحوزته ٣٦ لفافة هيروين .. وقاوم السلطات ببورسعيد .. 

 

وترجع التفاصيل الخاصة حول الوقائع واحداث الواقعة الى يوم السادسو من شهر مايو عام ٢٠٢٤ بدائرة قسم ثاني بورفؤاد .. والمتهم فيها محمد ح. ا. ح. ابو ا. .. والبالغ من العمر ٣٠ عام ويعمل سائق تاكسي .. 

 حيث احرز جوهرا مخدرا للهيروين بقصد الإتجار في غير الاحوال المصرح بها قانونا .. كماانه حال ضبطه قاوم وتعدى على الرائد محمد السيد محمد العراقي والقوه المرافقة له بالقوة والعنف حال كونهم موظفين عموميين من القائمين على تنفيذ تطبيق قانون المخدرات بان ابرز السلاح الابيض محل الاتهام وقام بالتلويح به في مواجهتهم وكان ذلك بسبب واثناء ادائهم لوظيفتهم العمومية المنوطة بهم .. 

 

وشهد محمد السيد محمد العراقي رائد شرطة ورئيس مباحث قسم شرطة ثاني بورفؤاد بانه بضبطه للمتهم بإذن من النيابة العامة عقب مقاومته له، أشهر بوجهه سلاحا ابيضا مطواة قرن غزال، وبتفتيشه عثر معه على عدد ٣٦ لفافة لجوهر الهيروين المخدر ومبلغ مالي وهاتف محمول ..

 وبمواجهته أقر باحرازه للمادة المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلته والهاتف المحمول للاتصال بالعملاء والسلاح الأبيض للدفاع عن نفسه وتجارته الغير مشروعة .. وشهد علي محمد أبو زهرة عقيد شرطة ورئيس فرع البحث الجنائي ببورسعيد بان تحرياته السرية توصلت لمضمون ما شهد به ضابط الواقعة وثبوت صحة الوقائع الواردة .. 

 

وثبت معمليا أن المضبوطات لجوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنها قائما على الميزان الحساس بلغ ٢٨ جراما ..

 

وبناءا عليه قضت المحكمة بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد ٦ سنوات عما أسند اليه من اتهام .. 

 وأمرت بمصادرة المخدر المضبوطة.. والزمته المصاريف الجنائية للدعوي .. 

 وتحمل القضية رقم ٤٣٤ جنايات بورفؤاد والمقيدة برقم ٩٦٤ لسنة ٢٠٢٤ كلي بورسعيد.

 

هكذا قضت المحكمة بالسجن المشدد ستة سنوات علي المتهم بما نسب إليه بالشكل الوارد بالاوراق.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى