محمد علي الحسيني تنبأ بمقتل السنوار وتحدث عن مصير حماس

بعد الإعلان عن مقتل زعيم حركة حماس، يحيى الـسنوار، اليوم الخميس، نشر الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي، محمد على الـحسيني، تغريدة كان قد تحدث فيها عن كيفية مقتل السنـوار، ومن ثم مصير حماس بعده.

ـ محمد علي الحسيني تنبأ بمقتل السنوار
وعلق على تغريدته بالقول: “هكذا قتل السـنوار.. تأكيدا على مصداقيتنا.. نعيد كلامنا عن نهاية السنـوار.. وهذا ماحصل بدقة عالية”.

ورأى الحسيني، أن مقتل السنـوار، وغيابه عن المشهد سيقسم حركة حماس إلى جناحين يقود الأول خليل الحية، رجل ايران المخلص الثقة، حسب كلامه.

حيث قال في تغريدته: إنه “سيقود الثاني خالد مشعل المعادي لطهران، وهيمنتها على القرار الفلسطيني، والمحسوب على الاخوان المسلمين، والخطير على أمن واستقرار الأردن”.

وأردف: “هذا الانقسام سيهمش الحركة، ويشل فعاليتها على الساحة الفلسطينية، حقبة صعبة أمام الفلسطينيين ستفاقم أزمتهم بعد كارثة طوفان الأقصى، ولا سبيل للخروج منها إلا بالتعقل والحكمة لدى من بقي من قيادات فلسطينية لسلوك درب السلام”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد تلقى الخميس، إحاطة على متن الطائرة الرئاسية التي تقله إلى ألمانيا، بشأن إعلان إسرائيل أنها تتحقق من احتمال مقتل زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، خلال عملية عسكرية في قطاع غزة، وفق مسؤول أمريكي.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس: إنه تم إطلاع بايدن على هذه التطورات، وهو في طريقه إلى برلين لإجراء محادثات مع زعماء أوروبيين بشأن الحرب في أوكرانيا، والأزمة في الشرق الأوسط.

وذكرت مصادر إسرائيلية، الخميس، أن السنـوار قتل بضربة إسرائيلة في قطاع غزة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى