إسرائيل تكشف اسم دولة عربية قد تصبح جزءاً من دائرة التطبيع إذا تم تحقيقه مع السعودية

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الثلاثاء، إنه من الممكن أن يصبح لبنان جزءاً من دائرة التطبيع مع إسـرائيل، إذا ما تم تحقيق التطبيع مع المملكة العربية السعودية.
إسرائيل تكشف اسم دولة عربية

وقال كاتس لنظيره الإيطالي أنطونيو تاجاني، إن “إسـرائيل معنية في أن تكون اليونيفيل جزءاً من اليوم التالي للحرب في لبنان، ولكن عليهم أن يكونوا أكثر فعالية وأن يعملوا ضد حزب الله”.

ومساء أمس الاثنين، أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، أن الوزير أنطونيو تاجاني يقوم بمهمة إلى إسـرائيل وفلسطين للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزير الخارجية يسرائيل كاتس ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى.

وقالت مذكرة صدرت عن قصر (فارنيزينا)، إنه “خلال المحادثات، سيؤكد تاياني التزام إيطاليا بالسلام، يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وإخلاء سبيل الرهائن، على ضوء وفاة زعيم حركة (حماس) مؤخرًا، الأمر الذي قد يؤثر على المفاوضات بشأن قطاع غزّة”.

كما أشارت المذكرة إلى أن “تاياني سيطلب من المؤسسات الإسرائيلية تسهيل تدفق أكبر للسلع الغذائية والطبية على الفور إلى غزّة عبر المعابر الحدودية، كما أنه سيؤكد الدعم الإيطالي لحل الشعبين والدولتين، الذي كان دائماً هدفاً ذا أولوية للحكومة فيما يخص منطقة الشرق الأوسط”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى