بالتفصيل …غارات إسرائيلية تستهدف مواقع عسكرية في إيران

شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية على إيران في الساعات الأولى من صباح السبت، حيث سُمع دوي انفجارات في طهران، لكن لم تُسجل أي أضرار أو إصابات. بعد أربع ساعات من بدء الهجوم، الذي أُطلق عليه “أيام الرد”، أعلن الجيش الإسرائيلي عن استكمال الهجمات على أهداف عسكرية، مؤكداً عودة جميع الطائرات المشاركة بسلام.

ووفقاً للمتحدث العسكري دانيال هاغاري، تم تنفيذ الهجمات بناءً على توجيهات من القيادة السياسية كاستجابة لهجمات النظام الإيراني ضد إسرائيل. وأشار مسؤول أمريكي رفيع إلى أن الرد الإسرائيلي قد انتهى، داعياً إيران لعدم التصعيد، محذراً من استعداد الولايات المتحدة للدفاع عن إسرائيل في حال حدوث أي رد.

بدأ الهجوم قبل الساعة الثانية صباحاً واستهدف مواقع عسكرية، بما في ذلك الدفاع الجوي الإيراني، وفق تقارير إسرائيلية. ومع ذلك، ذكرت مصادر عسكرية أمريكية أن الضربات كانت موجهة لأهداف عسكرية فقط، دون المساس بالمنشآت النووية أو النفطية.

من جانبها، أفادت الدفاعات الجوية الإيرانية بأنها تصدت لمحاولات إسرائيلية لاستهداف مواقع في طهران، مؤكدة وقوع أضرار محدودة في بعض الأماكن. كما أوضحت تقارير إيرانية أن الدفاعات الجوية نجحت في إحباط هجمات بالطائرات المسيّرة.

في تطور متزامن، أفادت وسائل الإعلام السورية بصد الدفاعات الجوية لأهداف معادية في سماء دمشق، بينما سُمعت انفجارات في محافظة صلاح الدين شمال العراق، والتي يُعتقد أنها مرتبطة بالتوترات المستمرة في المنطقة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى