كاظم الساهر وماجد المهندس يجتمعان في الرياض بهذا التاريخ

يجتمع النجمان كاظم الساهر وماجد المهندس، برفقة مجموعة من الأصوات الغنائية العربية، في العاصمة السعودية الرياض، يومي السابع والثامن من شهر نوفمبر المقبل، في فعاليات الدورة الرابعة من “مهرجان الغناء بالفصحى”، التي ستقام في مركز الملك فهد الثقافي.

وتنظم هيئة الموسيقى المهرجان هذا العام، بالتزامن مع فعاليات “شتاء السعودية 2024” الذي انطلق تحت شعار “شتانا حكاية” للترحيب بالسياح والزوار من المملكة والعالم.

“شتاء السعودية 2024”.. تجربة فنية فريدة
سيشهد عشاق الغناء العربي مجموعة واسعة من الأغاني والقصائد باللغة العربية الفصحى، على مدى ليلتين، في تجربة فريدة تجمع بين الفن والتراث، وتُبرز جمال اللغة العربية وثراءها في عالم الفن والثقافة أمام العالم بأسره. ويُحيي المهرجان مجموعة من نجوم الفن من المملكة والعالم العربي.

ويمنح “مهرجان الغناء بالفصحى”، فرصة استثنائية للاستمتاع بتجربة ثقافية وترفيهية فريدة تجمع بين التراث العربي العريق والفن المعاصر، ويضم تقويم “شتاء السعودية 2024″، العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية الرائدة التي تشكل جزءًا مهمًا وكبيرًا من مكانة وقوة السياحة السعودية محليًا، إقليميًا وعالميًا.

نجوم الليلة الأولى من “مهرجان الغناء بالفصحى”

يشارك في الليلة الأولى من “مهرجان الغناء بالفصحى”، النجوم: ماجد المهندس، وصابر الرباعي، ومي فاروق، وعبد الرحمن محمد، وتعد السهرة الغنائية فرصة لنجوم بقيمتهم، تقديم مجموعة من أبرز أعمالهم التي قدموها في مشوارهم الفني باللغة العربية الفصحى، إضافة إلى أعمال خالدة من كلاسيكيات القصيدة الفصحى.

وكان الفنان ماجد المهندس اجتمع مساء أمس الجمعة، مع الرباعي ومي، في ليلة استذكار موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ضمن فعاليات “موسم الرياض”، وسيكون جمهوره بانتظاره، مساء يوم 16 نوفمبر المقبل، بحفل سيحييه ضمن “ليالي الوثبة الغنائية”، التي تقام ضمن فعاليات “مهرجان الشيخ زايد التراثي” في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

نجوم الليلة الثانية من “مهرجان الغناء بالفصحى”

يشارك في الليلة الثانية من “مهرجان الغناء بالفصحى”، النجوم: كاظم الساهر، ولطفي بوشناق، وهبة طوجي، وتعد السهرة الغنائية فرصة لتقديم مجموعة من أبرز أعمالهم التي قدموها في مشوارهم الفني باللغة العربية الفصحى، خاصة الساهر الذي يعد أبرز نجوم الساحة الغنائية العربية في تقديم هذا اللون الغنائي الطربي.

وسيصل الفنان كاظم الساهر، إلى الرياض، قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيكون قد أحيا في اليوم السابق حفلاً هناك، قبل أن يتوجه إلى سلطنة عمان، لإحياء حفل يوم 15 نوفمبر المقبل، في “دار الأوبرا السلطانية”، ضمن جولة حفلاته العالمية التي أطلقها بعد صدور ألبومه الغنائي الأخير “كاظم.. مع الحب”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى