أسرار “تيجي نسيب”.. أنغام تروي قصة آخر ألبوماتها الغنائية

تحدثت المطربة المصرية أنغام عن ألبومها الأخير “تيجي نسيب”، موضحةً أنه يمثل حكاية تتضمن بدايات ونهايات، ويضم قصصاً عديدة لأشخاص ومواقف واقعية.

وأكدت أنغام أن شكل الموسيقى كان له دور بارز في ربط جميع الموضوعات، إذ وصفت الألحان والتوزيع الموسيقي بأنه تعبيري، ما جعلها تحرص على ربط الأغاني معاً بما يتناسب مع المود العام.

في مقابلة حصرية مع “فوشيا”، قالت أنغام: الألبوم يمثل حدوته لها بداية ونهاية وبها حواديت أشخاص كثيرين ومواقف واقعية جدا، وساهم شكل الموسيقى في ربط كل الموضوعات ببعضها التي أسميها تعبيرية جدا، وشكل اللحن والتوزيع الموسيقي كان تعبيريا، ولذلك كنت حريصة على ربط الأغاني والمود العام ببعضه.

ثقة في الجمهور ورؤية فنية متميزة

على الرغم من عدم اقتناع البعض من حولها بتقديم الألبوم مكتملا بنفس ترتيبه على خشبة المسرح، أصرت أنغام على ذلك، إذ أكدت ثقتها بوعي الجمهور وإحساسه الكبير. وعبّرت عن أنها تعيش الرحلة الفنية مع جمهورها، وتعمل على تقديم الأداء الذي يناسب كل أغنية. وأوضحت أن هذه المغامرة كانت ممتعة، فقد شعرت بالتواصل الحقيقي مع الجمهور.

علاقة خاصة باللهجة الخليجية
أنغام، التي تُعد من الفنانات المصريات القلائل اللاتي غنّت باللهجة الخليجية، أشارت إلى أن علاقتها عميقة بالمملكة العربية السعودية، فقد غنت باللهجة “السعودي” كما يسميها البعض. وأوضحت أنها قدمت العديد من الأغاني لمحمد عبده، ما ساهم في وجود رابط عاطفي قوي معها.

تعاون فني غني

فيما يتعلق بالتعاون مع صناع الألبوم، أشادت أنغام بالملحن طارق مدكور، الذي يُعد شريك نجاح لها لأكثر من 20 عاماً. وأعربت عن تقديرها للملحنين الآخرين مثل أمير طعيمة وإيهاب عبدالواحد، معتبرةً أنهم أساس نجاحها. كما أضافت أن التعاون مع الفنان أكرم حسني كان مفاجأة لها، إذ كتب أغنية “خليك معها”، التي اختارها أمير طعيمة.

وذكرت أنها تشعر دائماً بالارتياح عند العمل مع الموزع طارق مدكور؛ لأنه يملك القدرة على تقديم الأغاني بشكل مميز، مشددة على أهمية التعاون مع الموزعين المختلفين في إبراز الأغاني بأبهى صورها.

بالإضافة إلى ذلك، أعربت أنغام عن سعادتها بالتعاون مع الشاعرات الجدد، مثل نور عبدالله وقمار وهالة الزيات، التي لامست قلوب الجماهير بأغنيتها “انت مين؟”، إذ قالت إنها تحب إحساس الشاعرة قمار.

ألبوم متكامل وجديد
أنغام ترى أن الألبوم يجب أن يقدم كمشروع مكتمل، وتفضل طرحه دفعة واحدة بدلاً من إصدار الأغاني منفردة. وأشارت إلى أن الألبوم “تيجي نسيب” يعكس مشروعا متكاملاً يتسم بالإحساس الحقيقي الذي يصل إلى الجمهور.

قصة أغنية “بقالك قلب”
تحدثت أنغام عن أغنية “بقالك قلب”، التي تعد من الألحان المميزة للملحن الراحل رياض الهمشري. وتروي قصة علاقتها بالأغنية، فقد كانت طلبت من أمير طعيمة أن يجلسا معاً ليستمعا لبعض الألحان التي لم تُنشر بعد. وعندما سمعت “بقالك قلب” شعرت بارتباط عاطفي بها لأنها رأت فيها حرارة المسرح ونغمتها الشرقية.

تقول عن ذلك: لم أتردد نهائيا في تقديم أغنية بقالك قلب، التي شعرت فيها بحرارة المسرح، وأرسلتها إلى طارق مدكور الذي لم يصدق أنه يسمع الأغنية بصوت الراحل رياض الهمشري.

تجارب مع ملحنين آخرين

تناولت أنغام أيضًا تجربتها مع الملحن محمود الخيامي، الذي أجرى تعديلات بسيطة على الكلمات لتصبح الأغنية أكثر سلاسة، مشيرة إلى أنها لم ترَ هالة الزيات في الحقيقة، ولم تتردد في تقديم الأغنية.

وأشادت بموهبة تامر عاشور الذي تعتبره من أهم المطربين والملحنين؛ فهو من عباقرة هذا الزمان على حد وصفها، قائلة: لديه جملة لم أسمعها من قبل، فهو يأخذ اللحن إلى منطقة غير متوقعة، وهذه عظمة التعاون معه، وكان أول تعاون في أغنية “يا ريتك فهمني” التي أحببتها من الوهلة الأولى، وأرسلها لي نادر حمدي وهو لا يقل في موهبته عن موهبه تامر، فهو من أهم الشعراء الموجودين وتحمست للأغنية وطلبته وقلت له أرجو ألا يكون أحد غيري سمع هذه الأغنية، فكانت بداية التعاون معه، ولم أنتبه في البدايه أن تامر عاشور هو صاحب الأغنية، وهي من النجاحات الكبيرة التي ستظل خالدة.

دعم المواهب الجديدة
أنغام، التي أسست شركتها الخاصة عام 2014، تتطلع إلى دعم المواهب الجديدة، من خلال إنتاج أصوات جديدة، مؤكدةً أنها تهدف إلى بناء قاعدة أساسية للفنانين الشباب، مع تقديم خطة واضحة تناسب قدراتهم. وتقول إن النجومية تتطلب تطوير الذات باستمرار، وعدم التقيد بمسار الآخرين، بل التركيز على الهوية الفنية الفردية.

رسالة نحو النجاح

تشدد أنغام على أهمية التركيز على المستقبل والعمل الجاد لتحقيق الأهداف. وتدعو المواهب الشابة للبقاء واثقين بأنفسهم، وعدم الالتفات إلى مسارات الآخرين، معتبرةً أن النجاح يأتي من الإصرار والتفاني في العمل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى