المواصفات والمقاييس: 43 شكوى وصلتنا عن خلط البنزين بالماء وبمواد أخرى

 

كشف مدير مديرية المواصفات والمقاييس الدكتور عبد الله بني خالد ، أن عدد الشكاوى التي وصلت إلى مديرية المواصفات والمقاييس خلال العام الحالي بلغ 43 شكوى ، مبيناً أن ذلك توزع بين 30 شكوى بشأن خلط البنزين مع ماء ولم يكن له ما يبرره ، و 13 شكوى بشأن خلط البنزين بمواد أخرى وكان واحد منهم فقط له ما يبرره في محطة الوقود ، والتي تعطلت أمامها عدد من السيارات.

 

وأضاف بني خالد ، خلال حديثه في التليفزيون الأردني ، أن هناك ملاحظات بشأن سيارات معطلة أمام محطة وقود ، حيث تواجدت الكوادر المتخصصة ، ووجدت بالفعل سيارات معطلة.

 

وبين ان المديرية قامت بفحص المواد الموجودة لتجد أنه كان هناك خلط بين السولار والبنزين داخل محطة واحدة ، فكانت الاجراءات المتبعة اغلاق الآبار المخالفة وأخذ العينات وارسالها الى المعامل المتخصصة ، والاحتفاظ بالمواد والجازولين. أرسلها إلى مصفاة النفط.

 

وأشار إلى أن السيارة التي تعمل بالبنزين والمليئة بالديزل تتعطل ، حتى لو لم يكن الأمر فوريًا ، حيث يمكن للسيارة أن تعمل لفترة قصيرة وعندما تصل مادة التعبئة إلى المحرك تتعطل.

 

بينما كان عدد الشكاوى خلال العام الماضي 83 شكوى حول خلط البنزين بالماء إلا أن واحدة فقط كانت مبررة و 11 شكوى بخصوص خلط البنزين مع مواد أخرى ، واكتشفنا الأمر في محطتين فقط للبنزين وتم إغلاقهما.

 

وقدمت بني خالد عدة نصائح للمواطنين أهمها صفير العداد قبل تعبئة الوقود في محرك السيارة ، والتعرف بوضوح على المادة التي يريد المواطن تعبئتها ، بالإضافة إلى التحقق من كمية الملء و السعر المعلن للمواد المطلوبة ، مؤكدا استعداد المديرية لتلقي أي شكوى في دار 24 ساعة و 7 أيام عمل متواصلة على رقم 06-5301243.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى