الصحة الفلسطينية: مستشفيات قطاع غزة تحولت لمقابر جماعية

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أن 34% من المستشفيات العاملة في قطاع غزة خرجت عن الخدمة، حيث تم خروج 12 مستشفى عن الخدمة من أصل 35 مستشفى.

 

وقالت الوزيرة الفلسطينية في تصريحات لاحد البرامج الإذاعية في الأردن أنه تم قصف 7 مستشفيات منها وخرجت عن الخدمة وباتت غير صالحة للعمل، و الخمسة الآخرون خرجوا عن الخدمة بسبب نقص الوقود وبالتالي باتت خالية من الكهرباء، مشيرة إلى المستشفيات في قطاع غزة باتت اليوم تعتبر بمثابة مقابر جماعية والوضع فيها كارثي.

 

وحذرت الوزيرة الفلسطينية من وقوع كارثة سياسية عالمية تضاف الى الكارثة الإنسانية الموجودة حاليا في قطاع غزة، وذلك بسبب عدم امتثال دولة الاحتلال الإسرائيلية للقانون والمعاهدات الدولية التي منحت الحماية الكاملة للمستشفيات والمدنيين أثناء الحروب، خاصة في ظل دعم وتغاضي دول العالم عن المجازر التي ترتكبها بشكل يومي ولا يستطيع أحد أن يلجمها.

 

وقالت إن 70% من ضحايا مجازر الاحتلال الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء (40% أطفال + 30% نساء)، وهم يُقتلون أمام أنظار دول العالم، وهذا أمر لم يحدث في السابق دولياً، الأمر الذي قد يجر العالم إلى فوضى لعدم احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى