الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء عاجلة لمشفى “بهمن” في الضاحية الجنوبية لبيروت

أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أوامر إخلاء عاجلة لسكان الضاحية الجنوبية في بيروت⁩، وتحديدا مشفى بهمن، بزعم احتوائه على أسلحة وذخائر تابعة “لحزب الله”.

وجاء في بيان الجيش: “عليكم إخلاء مشفى بهمن والمنطقة المحيطة والابتعاد عنه لمسافة لا تقل عن 500 متر بشكل فوري لأنه يحوي على أسلحة وذخائر لحزب الله”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملية “سهم الشمال” ضد لبنان، حيث استهدفت غاراته مناطق الجنوب والبقاع مخلفة عشرات الضحايا، بينما يواصل “حزب الله” إطلاق صواريخه نحو شمال إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي توجيه ضربات مكثفة صباح اليوم طالت عشرات الأهداف لـ”حزب الله” في البقاع ومناطق مختلفة في جنوب لبنان.

وأفادت مراسلتنا بأن غارات إسرائيلية استهدفت في ساعات فجر اليوم السبت بلدات زوطر والبازورية والخيام وكفررمان وبلدتي حبوش وجبشيت ومناطق قضاء النبطية وبلدة طير دبا وبرعشيت وحاريص في جنوب لبنان.

واستهدفت الغارات بلدة تمنين البقاعية ومدينة الهرمل ومحيط مدينة بعلبك وبلدة الخضر وبلدة قصرنبا في البقاع شرقي لبنان، وبلدات طاريا والكرك وشعث في البقاع الشمالي والكرك في ضواحي زحلة وحبوش وتعلبايا. وجبل الريحان في قضاء جزين بجرود جبيل

كما استهدفت سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة قضاء زحلة أطراف فقرا في جرود كسروان وعلى بلدات في البقاع الأوسط شرقي لبنان.

وقال مراسلنا إن تحليقا مكثفا للطائرات المسيرة شهدته أجواء جبل لبنان وفوق قرى قضائي صور وبنت جبيل جنوبي لبنان وبيروت صباح اليوم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس الجمعة، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ”حزب الله” الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار مراسلنا إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 4 مبان سكنية بمنطقة حارة حريك طلعة العاملية في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن هدف الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت كان الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى