بعد مقتل نصرالله.. تحرك عاجل للسنوار داخل غزة 28 سبتمبر، 2024

في الوقت الذي ما تزال فيه الصدمة تخيم على حزب الله الذي أعلن رسمياً مقتل زعيمه حسن نصرالله، بدأ العديد من قيادات حماس يعززون احتياطاتهم الأمنية، حسبما كشفته تقارير إعلامية.

ـ تحرك للسنوار داخل غزة
ووفقاً لتقرير نشرته العربية/الحدث، اليوم السبت، فإن زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، فضلاً عن قادة آخرين في غزة قرروا وقف كل التحركات بعد اغتيال نصر الله.

وقال التقرير نقلاً عن مصادر مطلعة: إن الحركة غيرت دوائر تأمين السنوار خلال الأيام الماضية، كما كشفت أن قيادات حماس في الداخل قرروا وقف التواصل مع قيادييها بالخارج حتى إشعار آخر.

وإلى ذلك، أوقف عدد من مسؤولي حركة الجهاد أي تحركات أو اجتماعات في لبنان، خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق، كانت مصادر مطلعة أكدت أيضاً في وقت سابق اليوم أن المرشد الإيراني علي خامنئي نقل إلى مكان أكثر أماناً داخل البلاد، وفق رويترز.

وكان السـنوار قد أوقف منذ مدة طويلة التواصل عبر الهواتف، تحسبا واللاسلكي تحسبا من الاغتيال، فيما لا يعرف مكانه منذ تفجر الحرب في قطاع غـزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، مع العلم أن الترجيحات الإسرائيلية تفيد أنه ما زال تحت أحد الأنفاق المترامية في مدينة رفح جنوب القطاع.

والجدير ذكره أنه منذ تصاعد المواجهات بين الجانبين، اغتالت إسرائيل القيادي صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الثاني من يناير الماضي، ثم اغتالت رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية يوم 31 يوليو، كما أكدت أنها قتلت الآلاف من عناصر الحركة خلال الحرب في غـزة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى