وزارة الداخلية الروسية تعلن القبض على خامس سجين هرب صباح اليوم من السجن رقم 2 في مقاطعة ليبيتسك

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الداخلية الروسية، إيرينا فولك، أنه تم القبض على خامس شخص من بين السجناء الستة الفارين من السجن رقم 2 في مقاطعة ليبيتسك صباح اليوم السبت.

وكتبت فولك في تطبيق “تلغرام”: “خلال أنشطة البحث العملياتية الإضافية، قبض موظفو إدارة التحقيقات الجنائية بوزارة الشؤون الداخلية الروسية في مقاطعة ليبيتسك على خامس سجين، من الذين فروا من السجن”.

وفقاً لها، كان الهارب يختبئ في قرية بتروفسكويه بمقاطعة ليبيتسك، وتم نقله إلى قسم الشرطة الإقليمية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حاكم مقاطعة ليبيتسك الروسية، إيغور أرتامونوف، أنه تم القبض على اثنين من السجناء الستة بالمقاطعة.

ولاحقاً، أعلن الحاكم أيضاً العثور على اثنين آخرين من السجناء الهاربين كانا قد توجها إلى مقاطعة تامبوف.

وكانت هيئة السجون الفيدرالية الروسية في مقاطعة ليبيتسك قد أعلنت صباع اليوم، عن هروب 6 سجناء من السجن رقم 2 في المقاطعة عبر نفق، مشيرةً إلى أنه يجري اتخاذ التدابير اللازمة للعثور عليهم.

وأكد حاكم المقاطعة أن هيئة السجون الفيدرالية الروسية في مقاطعة ليبيتسك، نظمت بالتعاون مع وزارة الداخلية والحرس الروسي وجهاز الأمن الفيدرالي، الإجراءات اللازمة للبحث عن المجرمين واحتجازهم.

هذا وفتحت سلطات التحقيق قضية جنائية بشأن إهمال مسؤولي السجن رقم 2، حيث يرجح التحقيق بأن الهروب أصبح ممكنا بسبب الأداء غير المنضبط للواجبات الرسمية لموظفي السجن.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى